الأربعاء القادم انطلاق أول مؤتمر ومعرض متخصص  بالمخطوطات بأبوظبي

148

الأربعاء القادم انطلاق أول مؤتمر ومعرض متخصص  بالمخطوطات بأبوظبي

سينطلق بعد يوم غد الأربعاء 16 جانفي 2019 بأبوظبي أول مؤتمر و معرض للمخطوطات، هذا المعرض سيقام تحت عنوان “المخطوطات العربية: واقع وقضايا” من تنظيم دائرة الثقافة و السياحة بأبوظبي ، وهو معرض لإبراز دور هذا البلد في الحفاظ على التراث العربي الأصيل و نشره.

الأربعاء القادم انطلاق أول مؤتمر ومعرض متخصص  بالمخطوطات بأبوظبي

و سيتخلل برنامج المعرض الذي سيمتد الى غاية يوم 15 فيفري المقبل، مجموعة من المخطوطات النادرة التي تؤكّد على عمق الثقافة المتجذّرة بدولة الإمارات وتاريخها العريق، كما يسعى المؤتمر إلى تعزيز العلاقات والروابط الثقافية مع مراكز المخطوطات العربية حول العالم، إضافة لتبادل المعارف والخبرات حول هذه الوثائق التاريخية القيّمة.

هذا الى جانب مجموعة من الورشات المتنوعة المجانية والموجهة لجميع الفئات العمرية والتي تناقش مواضيع متنوعة عن الكتابة وصناعة الكتب، وأنواع فن الخط العربي، و هذه الورشات ستتواصل الى غاية 11 فيفري المقبل.

إضافة إلى ورشات الخط العربي، وورشة الكتابة، وورشة التعرف على أدوات فن الخط العربي .

وينعقد المؤتمر على مدار يومين و هما  16 و17 جانفي الجاري متضمناً 6 جلسات تُسلّط الضوء على القيمة التاريخية للتحرير اللغوي والنشر، وحفظ المخطوطات، بحضور عدد من الأكاديميين والخبراء والمتخصصين من كافة دول مجلس التعاون الخليجي العربي والعالم.

 

للاطلاع على المزيد منالأخبار  الثقافية زر موقع ثقافتنا

التعليقات مغلقة.

ipsum consectetur venenatis felis Aenean vel, commodo amet, Nullam fringilla luctus