After Header

الكاف : تظاهرات متنوعة في ليالي رمضان

0 14

الكاف : تظاهرات متنوعة في ليالي رمضان

استعاد مهرجان المدينة بالكاف نشاطه هذه السنة و ذلك من 20 الى 24 أفريل الجاري بعد احتجابه لسنتين متتاليتين بسبب جائحة كورونا ، و يتضمن برنامج الدورة الحالية عروضا موسيقية و مسرحية يحتضنها فضاء القصبة الاثري أين تم تركيز خيمة عملاقة تتسع ل 700 متفرج.

زياد غرسة في الافتتاح و ” الزيارة ” امام شبابيك مغلقة

 

افتتح المهرجان فعالياته بعرض مع الموشحات و الطرب التونسي الأصيل أحياه الفنان زياد غرسة و شهد حضورا جماهيريا لافتا  رغم برودة الطقس و تهاطل الأمطار على مدينة الكاف. حيث قدم زياد غرسة مجموعة من الموشحات و من الاغاني التونسية الخالدة كأغاني صليحة و علي الرياحي في سهرة كانت ناجحة جماهيريا و تنظيميا. اما العرض الصوفي “الزيارة” لسامي اللجمي  الذي سيؤثث سهرة 22 افريل الجاري فيمكن القول انه  سيكون امام شبابيك مغلقة بعد نفاذ التذاكر التي حددت ب 20 و 30 د

 و من أبرز العروض التي يتضمنها برنامج هذه الدورة العرض المسرحي بيق بوسا لوجيهة الجندوبي و عرض جميلة و الوحش نص و اغاني و إخراج سناء الايوبي.

سهرات في مختلف مدن الجهة في ليالي رمضان

 

 تشهد مختلف المعتمديات عروضا موسيقية و تنشيطية في ليالي رمضان حيث تنتظم فعاليات مهرجان المدينة بكل من الدهماني و القلعة الخصبة فيما تحتضن ساقية سيدي يوسف تظاهرة مؤانسات رمضانية و ستؤثث هذه التظاهرات عروضا محلية كعيساوية الكاف و عيساوية بومخلوف و عرض النسمة الكافية للبنى المڨري و العرض الفرجوي رجال المدينة إضافة إلى عرض دونقا سطمبالي بقيادة الشيخ شادلي بيدالي .

 و قال المندوب الجهوي للشؤون الثقافية نعمان الحباسي إن هذه التظاهرات تسعى إلى تنشيط المدينة في ليالي رمضان و الى التأسيس لمشروع ثقافي  يعمل على تقريب الفعل الثقافي من المواطن في مختلف مناطق الجهة مؤكدا سعي المشرفين على مختلف التظاهرات إلى برمجة عروض تتماشى مع خصوصيات الشهر الكريم .

و تعيد هذه التظاهرات الحياة إلى المشهد الثقافي بالجهة بعد ركود طويل بسبب جائحة كورونا  .

 

للاطلاع على المزيد من المواكبات الثقافية زر موقع “ثقافتنا”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.