After Header

   “مشروع الرؤية التضامنية”

150

   “مشروع الرؤية التضامنية”

أصدرت “دار الصورة”  بلاغا توجهت به للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 28 سنة

و القاطنين بالأحياء الشعبية و الراغبين في المشاركة في “مشروع الرؤية التضامنية” تعلمهم فيه

عن ﻓﺗﺢ   ﺑﺎب  اﻟﺗرشحات ﻟﻠدورة اﻷﺧﯾرة للمشاركة في المشروع و  تعلمهم كذلك أن ادارة المشروع قد حددت  يوم 20 جانفي 2019 كاخر أجل لتقديم الترشحات و شرحت فيه مجالات التكوين 

و معايير القبول  و اجراءات الترشح على النحو التالي

تفتح دار الصورة باب الترشحات للدورة الأخيرة لمشروع الرؤية التضامنية

تعلن دار الصورة، بدعم من مؤسسة دروسوس، عن فتح باب الترشحات للدورة الأخيرة لمشروع الرؤية التضامنية. ويهدف المشروع إلى التأطير و التكوين المجاني ل30 شاب تتراوح أعمارهم بين 18 و28 سنة ويقطنون بالأحياء الشعبية في تونس الكبرى.

 ويراهن المشروع على مهن التصوير كمحرك للتنمية الاجتماعية من أجل إدماج الشباب في سوق الشغل وإخراجهم من الأوضاع الصعبة التي يعيشونها عن طريق استغلال طاقاتهم الإبداعية.

وبعد انتهاء مرحلة التكوين، سوف تتم مرافقة الشبان من طرف بعض شركاء مؤسسة دار الصورة لإدماجهم في الحياة المهنية.

 يمكن للمنتفعين الاختيار من بين مجالات التكوين الخمسة التي يقترحها المشروع.

مجالات التكوين:

التصوير الفوتوغرافي: يقع تكوين المنتفعين ليصبحوا محترفين في مهن التصوير، والطباعة والمعالجة الدقيقة للصور الفوتوغرافية.

هذا التدريب سيوفر للمشاركين خلفية تقنية من شأنها مساعدتهم على تفجير طاقاتهم الإبداعية.

التصوير بالفيديو: سيتعرف المشاركون على مختلف تقنيات الفيديو بحيث يمكنهم التحكم في عملية إنتاج الفيلم بأكملها: التصوير، التركيب، الميكساج والبث، وهو ما من شأنه أن يعزز استقلاليتهم وجاهزيتهم المهنية بشكل سريع.

التصوير بالإعلامية و التصميم الجرافيكي: سوف يصبح المشاركون قادرين على تصميم وابتكار منتجات تواصلية ابتداء من الهوية المؤسساتية ومنصات التواصل وصولا إلى تصميم منتجات التغليف والتعبئة.

الرسم و الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد: تمكن هذه الورشة التدريبية الطلبة من إتقان مختلف تقنيات التصوير بالإعلامية مع دمج وظائف الابتكار والتصميم والإنتاج الخاصة بأفلام التحريك ثنائية الأبعاد.

من خلال هذه الورشة سيتمكن الطلبة من العمل في مختلف المجالات إبتداءً  من  تصميم أغلفة الكتب والكتب المصورة والومضات الإشهارية بتقنية ثنائية الأبعاد وصولاً إلى التحريك ثنائي الأبعاد لمختلف المجسدات الرقمية مثل الديكور والشخصيات والاشكال المتنوعة. 

تصميم مواقع الواب ولغة البرمجيات: 

  • شغوفا بإحدى المهن المذكورة أعلاه

إجراءات الترشح

للترشح يمكنكم زيارة الرابط التالي: www.visionsolidaire.com

وقد حدد أخر أجل لتقديم الترشحات بتاريخ   20 جانفي 2019.

سيتم اختيار 06 مشاركين لكل مجال تكوين.

المترشحون الذين سيتم اختيارهم في الفرز المسبق هم فقط معنيون بالاستدعاء لمقابلات شخصية.

ترفض الملفات الناقصة بصفة آلية.

و “مشروع الرؤية التضامنية” يراهن على مهن التصوير كمحرك للتنمية الاجتماعية من أجل ادماج الشباب في سوق الشغل و اخراجهم من الأوضاع الصعبة التي يعيشونها عن طريق استغلال طاقاتهم الابداعية

تسهر على انجازالمشروع دار “الصورة” بوصفها مؤسسة تونسية و فضاء قادر على جلب الفنانين المشهورين وتدريب أجيال جديدة من المهنيين على التصوير (مصور، مصمم جرافيك ورسامين رمز، الخ) كما تمثل واجهة للإبداع التونسي في منطقة البحر الأبيض المتوسط

ﺑدﻋم  ﻣن ﻣؤﺳﺳﺔ “دروﺳوس السويسرية التي تأسست سنة 2003 و هي  مؤسسة غير ربحية ومستقلة على المستوى الأيديولوجي والسياسي والديني. 

و تقوم بإنشاء ودعم المشاريع التي تساهم مباشرة في تحسين مستدام وفعال للظروف المعيشية وتسعى لتحقيق نتائج طويلة المدى أينما تدخلت

 للاطلاع على المزيد من الأخبار الثقافية زر موقع ثقافتنا

التعليقات مغلقة.

ut dapibus et, id venenatis venenatis, mattis id Praesent justo massa ut