After Header

سليانة : مهرجان نسمات المنصورة يفتتح صائفة 2022..

0 31

سليانة : مهرجان نسمات المنصورة يفتتح  صائفة 2022..

 

انطلق بقرية المنصورة من ولاية سليانة  مهرجان نسمات المنصورة في دورته الثالثة ليمثل بذلك أولى التظاهرات بولاية سليانة في صائفة 2022 تحت شعار ثقافة بديلة ممكنة” انطلقت الدورة الثالثة من مهرجان نسمات المنصورة بولاية سليانة في دورة ثالثة تمتد من الثامن عشر  إلى غاية الرابع و العشرين من الشهر الجاري.

وقد اختارت هيئة تنظيم المهرجان ان تكون سهرة الافتتاح بلون تراثي  من خلال عرض “ربوخ” للفنان حاتم اللجمي وسط حضور جماهيري محترم العدد.

و يتضمن برنامج المهرجان عدة سهرات موسيقية و مسرحية من شأنها ان تؤنس المواطنين في هذه المنطقة الريفية المتاخمة لمدينة كسرى. حيث سيكون الموعد مع مسرحية “نموت عليك” للممثل القدير لمين النهدي إضافة إلى عرض شبابي مع موسيقى الراب يؤثثها مغني الراب “جنجون” و عرض “الشاوية” لنضال اليحياوي فيما سيكون الاختتام مع الفنانة ايمان الشريف.

و قال الشاب أسامة العياشي مدير هذه الدورة “ان الهدف الرئيسي من المهرجان هو اضفاء حركية ثقافية على هذه المنطقة الريفية دعما للامركزية الثقافية” .

و يعد مهرجان نسمات المنصورة احدى التظاهرات الحديثة التي أصبحت تؤثث المشهد الثقافي بولاية سليانة و تشد إليها عددا متزايدا من الجمهور و المتابعين من دورة إلى أخرى.

للاطلاع على المزيد من المواكبات الثقافية زر موقع “ثقافتنا”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.