سلسلة عروض جديدة لمسرحية “إرهابي غير ربع” لرؤوف بن يغلان

137

سلسلة عروض جديدة لمسرحية “إرهابي غير ربع” لرؤوف بن يغلان

 يقدم الفنان المسرحي رؤوف بن يغلان بالشراكة مع وزارة الشؤون الدينية عمله المسرحي “إرهابي غير ربع” في عدد من المناطق التي كانت مسرحا للعمليات الإرهابية الغادرة أو التي كانت محل تهديدات إرهابية .

وكانت أولى هذه العروض يوم أمس السبت 5 جانفي 2019 بدار الثقافة سيدي علي بن عون

من ولاية سيدي بوزيد.

وينتقل الفنان رؤوف بن يغلان إلى مدينة غار الدماء بولاية جندوبة حيث سيقدّم عرضا يوم 10 جانفي 2019، يليه عرض ثالث بدار الثقافة سجنان من ولاية بنزرت.

وتتواصل سلسلة عروض “إرهابي غير ربع” لتحط الرحال بدار الثقافة القيروان يوم 14 جانفي، وهو عرض يتنزّل ضمن إحياء الذكرى الثامنة للثورة يليه عرض بدار الثقافة الوسلاتية يوم 17 جانفي.

وتختتم سلسلة هذه العروض يوم 19 جانفي 2019 بدار الثقافة بن قردان (ولاية مدنين)

وأفاد رؤوف بن يغلان أن هذه العروض تنتظم ببادرة “استثنائية” لوزارة الشؤون الدينية، وذلك ضمن أنشطتها في مكافحة التطرّف الديني والإرهاب

وأضاف أن العروض ستكون متبوعة بحلقات نقاش تجمع بين ثلة من الأئمة والفقهاء والجمهور لتصحيح المفاهيم وتقديم المرجعيات الدينية السليمة لمواجهة التضليل الفكري المتصلّب، وتعزيز المصالحة بين الطَّرح الثقافي والخطاب الديني، والتأكيد على مبادئ حرية الفكر والإبداع والتعبير واحترام المقدّسات مع احترام حق الاختلاف في الرأي.

ومسرحية “إرهابي غير ربع” هي عمل “مونودرامي”، يحكي قصّة شاب مهمّش عاطل عن العمل يفكّر بجدية في الالتحاق بالجماعات الإرهابية، التي وفرت له ، وفق أحداث المسرحية، ما عجزت الدولة عن توفيره من أموال ومسكن وزوجة

وهذه الشخصية تمثّل امتدادا لبقية الشخصيات البطلة  في أعمال رؤوف بن يغلان السابقة

وهي “مثلا” و”آش يقولولو” و”نعبر ولا ما نعبرشي” و”حارق يتمنّى”

 وقد أعاد بن يغلان تقديمها بعجالة من خلال تقنية “الفلاش باك” دخل على إثرها في تفاصيل أحداث “إرهابي غير ربع”.   

 

للاطلاع على المزيد منالأخبار  الثقافية زر موقع ثقافتنا

التعليقات مغلقة.

ultricies dolor in Donec id, ut adipiscing elit. amet,